بلينكن: لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هجمات الحوثيين

تستمر الإدانات الإقليمية والدولية للهجمات التي ينفذها الحوثيون بالطائرات المسيرة تجاه الأراضي السعودية، إذ أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هجمات الحوثيين التي تستهدف الأراضي السعودية، وذلك بعد إعلان الحوثيين مسؤوليتهم عن الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي.

الوزير الأمريكي وفي بيانٍ صحفيّ، شدّد على موقف الإدارة الأمريكية بضرورة الوصول إلى تسويةٍ سياسيةٍ شاملةٍ للنزاع في اليمن، معتبراً السعودية شريكاً أمنياً مهماً في المنطقة.

بلينكن كرّر ضمانات بلاده للسعودية بمساعدتها على تعزيز قدراتها الدفاعية، قائلاً إنّ الحوثيين سيكونون مخطئين إنْ ظنّوا أنّ الإدارة الجديدة ستخفف الضغط عليهم.

يأتي ذلك فيما أكّد التحالف العربي على لسان الناطق باسمه تركي المالكي، أنّ قواته تمكّنت من اعتراض وتدمير طائرةٍ من دون طيار أطلقها الحوثيون بطريقةٍ متعمدةٍ لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه مدينة خُميس مشيّط.

يشار إلى أنّ المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، قد قال، إن أربعَ طائراتٍ مسيّرةٍ تابعةٍ لهم استهدفت “مرابض الطائرات الحربية” بمطار أبها الدولي في السعودية، وأنّ ذلك يأتي رداً على غاراتِ التحالف العربي التي تستهدف مناطقهم.

قد يعجبك ايضا