بلينكن للمرة الثامنة في المنطقة لبحث مقترح الهدنة في قطاع غزة

في زيارةٍ تعدّ الثامنة لمنطقة الشرق الأوسط منذ بدء الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة شرق أوسطية لبحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة وملفات أخرى.

وبحسب وسائل إعلامٍ عربية، فإن زيارة بلينكن التي يبدأها من مصر تهدف للدفع باتجاه إقرار مقترح لوقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، إضافة إلى بحث الحلول التي تسمح بإعادة فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

ومن المقرر أن يزور الوزير الأمريكي خلال جولته الشرق أوسطية، كلاً من إسرائيل والأردن وقطر، قبيل أن ينتقل إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع يوم الأربعاء المقبل.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى الشرق الأوسط، عقب إعلان الوزير الإسرائيلي بيني غانتس استقالته من حكومة الحرب الإسرائيلية التي شكلها بنيامين نتنياهو، الذي اتهمه غانتس بأنه يعرقل قرارات إستراتيجية في حرب غزة.

سوليفان: إنهاء الحرب هو السبيل الأمثل لإعادة المحتجزين وحماية المدنيين

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان لشبكة «سي إن إن»، أن أفضل طريق لإعادة جميع المحتجزين لدى حركة حماس في غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين هو إنهاء الحرب هناك، مشدداً على دعوة الولايات المتحدة لإيجاد حل دبلوماسي لإعادة جميع المحتجزين لدى حركة حماس دون الحاجة لتنفيذ عمليات عسكرية في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا