بعد هجوم أنصاره على الكونغرس..تحركات لمساءلة ترامب

اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي والذي وصِف من قبل محللينَ بالهجوم المروّع على الديمقراطية الأمريكية، دفع العديد من نواب الحزبينِ الديمقراطي والجمهوري؛ للمطالبة بعزل الرئيس دونالد ترامب عن السلطة.

العضو الديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي ديفيد سيسلان قال، إن النواب الديمقراطيينَ وزعوا مواد مساءلة الرئيس الخميس؛ لعزل دونالد ترامب عن السلطة بعد هجوم أنصاره على منبى الكونغرس.

سيسيلان أضاف في تغريدة على تويتر إنه وزع مواد المساءلة، التي أعدّها مع النائبينِ تيد ليو وراسكين لعزل الرئيس.

زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يدعو لعزل ترامب فوراً
من جانبه دعا زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر لتفعيل المادة خمسة وعشرين بالدستور الأمريكي لعزل الرئيس دونالد ترامب على الفور بعد الهجوم على مبنى الكونغرس.

شومر قال في بيان إن ما حدث بالكونغرس الأمريكي هو تمرد ضد الولايات المتحدة بتحريض من الرئيس، ولا ينبغي للرئيس البقاء في السلطة ليوم واحد بعد ذلك، مضيفاً بأنه إذا رفض نائب الرئيس والحكومة التحرك، فينبغي للكونغرس الانعقاد لمحاكمة الرئيس.

عضو بمجلس النواب من الحزب الجمهوري يدعو لعزل ترامب
الدعوات لعزل ترامب لم تقتصر على الحزب الديمقراطي، فقد دعا النائب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي آدم كينزنجر لإقصاء ترامب عن السلطة، بحسب الدستور الأمريكي، رداً على اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونغرس.

النائب الجمهوري قال في مقطع فيديو على تويتر، إن كل المؤشرات تدل على أن الرئيس أصبح مضطرباً ومنفصلاً، ليس فقط عن تأدية واجبات منصبه أو حتى القسم، بل عن الواقع ذاته.

قد يعجبك ايضا