بعد انفجارات القرم .. تعيين قائد جديد لأسطول البحر الأسود

بعد وقوع سلسلة انفجارات في شبه جزيرة القرم، ذكرت وسائل إعلام رسمية روسية نقلاً عن مصادر مطلعة أن موسكو عيّنت قائداً جديداً لأسطولها في البحر الأسود الذي يتخذ من القرم مقراً له.

وقالتِ المصادرُ إنه جرى تقديمُ القائد الجديد فيكتور سوكولوف لأعضاء المجلس العسكري للأسطول في ميناء سيفاستوبول التي تُعتبر عاصمةَ القرم خلفاً للقائد السابق إيجور أوسيبوف.

وتعد شبه جزيرة القرم التي سيطرت عليها روسيا من أوكرانيا منذ عام ألفين وأربعة عشر طريقَ الإمداد الرئيسي للقوات الروسية في جنوب أوكرانيا.

كييف تهدد بإزالة جسر يربط موسكو بشبه جزيرة القرم
في المقابل وبعد تصريحات مسؤوليها حول شن هجوم مضاد في الأسابيع المقبلة هددت أوكرانيا بتدمير جسر كيرتش الذي شيدته موسكو لربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك، ذكر على وسائل التواصل الاجتماعي أن بناء هذا الجسر غير قانوني مشدداً على ضرورة إزالته بأي طريقة على حد قوله.

وكانت موسكو قد بنت جسر كيرتش في عام ألفين وثمانية عشر بطول تسعة عشر كيلومتراً لربط روسيا بشبه جزيرة القرم بهدف الحد من عزلتها بعد أربع سنوات من ضمها والذي يُستخدم حالياً كنقطة انطلاق لهجماتها على الجنوب الأوكراني.

وشهدت شبه جزيرة القرم سلسلة انفجارات استهدفت مستودعَ ذخيرةٍ في موقع عسكري قالت موسكو إنه ناتج عن عمل تخريبي، فيما تتجه أصابع الاتهام نحو كييف التي لم تتبنَ رسمياً أي استهداف، لكن تصريحات مسؤوليها تشي بأنها تقف وراء ذلك.

قد يعجبك ايضا