بعد السعودية والإمارات.. بلينكن في إسرائيل لبحث الحرب بقطاع غزة

في إطار جولته في المنطقة التي شملت عدة دول، لبحث تطورات الحرب في قطاع غزة والعمل على منع تمددها إقليمياً، وجهود إطلاق سراح الرهائن ومناقشة مرحلة ما بعد الحرب، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل مساء الإثنين قادماً من السعودية.

ويبحث بلينكن في إسرائيل بحسب وزارة الخارجية الأمريكية، التعاون الدولي لتقصير أمد الحرب في قطاع غزة وتخفيف آثارها على المدنيين، والعمل من أجل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع، وسبل إدخال المساعدات الإنسانية إلى هناك.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قال إن الوزير بلينكن بحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة سيجريد كاغ، الأزمة الإنسانية بالقطاع المحاصر الذي يعاني أوضاعاً إنسانية صعبة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

الصفدي يحذر من تحول التصعيد بغزة إلى حرب إقليمية واسعة
وفي سياقٍ متصل، حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال اتصالٍ هاتفي مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا، من خطر تحوّل الحرب بقِطاع غزّة إلى حربٍ إقليميةٍ واسعة.

الخارجية الأردنية قالت في بيانٍ، إنّ الوزير الصفدي أبلغ نظيرته الفرنسية أنه من غير المقبول أن يسمح المجتمع الدولي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بجر المنطقة إلى حربٍ إقليميةٍ واسعة، محذراً من أن خطر امتداد الحرب يزداد مع استمرار القصف والهجمات الإسرائيلية على القطاع.

وأكد البيان، أن الأردن وفرنسا يتفقان على رفض أي تهجير للفلسطينيين من قطاع غزة وضرورة السماح للغزيين الذين نزحوا من شمال القطاع بالعودة إلى منازلهم، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل دائم.

قد يعجبك ايضا