بريطانيا تحظر تطبيق “تيك توك” على الأجهزة الحكومية

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها ستحظر بشكل فوري تطبيق “تيك توك” على الأجهزة الحكومية، بسبب مخاوف تتعلّق بالأمن، بعد عمليات حظر مماثلة اتخذتها أمريكا وكندا والاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير البريطاني، أوليفر دودن، الذي تشمل حقيبته الأمن السيبراني، أمام البرلمان: “سنحظر استخدام تيك توك على الأجهزة الحكومية، وسيتم ذلك بـ أثر فوري”.

وتابع دودن، الأمر يتعلّق بإجراء وقائي، نعرف أنّ هناك بالفعل استخدامًا محدودًا لتيك توك في إطار الحكومة، ولكن الأمر عبارة عن نظافة إلكترونية جيّدة، مشيراً إلى المخاطر الخاصة المتعلقة بالأجهزة الحكومية التي قد تحتوي على معلومات حساسة، لذلك من الحكمة تقييد استخدام تطبيقات معينة، خاصة تلك التي تصل إلى كمية كبيرة من البيانات وتخزنها.

واتهم منتقدو التطبيق الذي يتيح مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، ويحظى بشعبية كبيرة، بأنه يمنح السلطات الصينية إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي ينفيه تيك توك.

يُذكر أن الصين كانت قد حثت أمريكا على وقف الهجمات غير المبرّرة على تيك توك، بعدما طلبت الحكومة الأمريكية من الشركة الأم الصينية “بايت دانس” التخلّي عن أسهمها في التطبيق، أو مواجهة حظر لأسباب تتعلّق بالأمن القومي.

قد يعجبك ايضا