برلمان إقليم كردستان: التصويت على قانون الاقتراض انتهاك لروح التعايش والمشاركة

 

بعد ان صوت البرلمان العراقي على قانون الاقتراض أعلنت رئاسة برلمان إقليم كردستان عن عقد جلسة قريبة بالتنسيق مع رئاستي الإقليم والحكومة وممثلي الكرد في بغداد لبحث أبعاد قانون الاقتراض والخروج بموقف موحد.

البرلمان أكد أن تصويت مجلس النواب العراقي على قانون الاقتراض يشكل انتهاكاً لروح التعايش والمشاركة، ومخالِفة للخطوط العامة المتفق عليها سابقاً.

رئاسة البرلمان اعتبرت أن التصويت على القانون يأتي كخطوة مضادة لأي تقارب نحو معالجة المشاكل العالقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية على أسس الدستور.

البارزاني: الكتل الشيعية والسنية في البرلمان طعنت ظهر شعب كردستان

إلى ذلك انتقد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، قانون الاقتراض، وقال إن الجهات السياسية من المكونين الشيعي والسني طعنت مرة أخرى ظهر شعب كردستان.

رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني

البارزاني اعتبر أن القانون الذي شرعه مجلس النواب العراقي ورقة سياسية وضغط على الإقليم ومعاقبة وتضييق للخناق على الكرد، ويشكل تجاوزا على مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن بين مكونات العراق، بحسب قوله.

من جانبها قالت النائبة الكردية في البرلمان العراقي آلاء طالباني في تغريدة إن ما حصل في مجلس النواب ليس بمؤامرة طائفية او عرقية على الكرد، مضيفةً أن ما حصل نتيجة السياسة غير الشفافة لإدارة موارد الإقليم تجاه الشركاء.

قد يعجبك ايضا