برشلونة يهزم الريال في أول كلاسيكو هذا الموسم

تغلب نادي برشلونة على نادي ريال مدريد بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعتهما في بطولة الأبطال الودية المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

أحرز أهداف البارشا كلٌّ من الأرجنتيني ليونيل ميسي (د3) والكرواتي إيفان راكيتيتش (د7)، قبل أن يقلّص ريال الفارق بواسطة الكرواتي الآخر ماتيو كوفاسيتش (د14) ثم يدرك التعادل عبر ماركو أسينسيو (د36), قبل أن يسجّل بيكيه هدف الفوز في الدقيقة الـ(د50) لتنتهي المباراة بفوز برشلونة.

ويُعتبر هذا الفوز هو الثالث لبرشلونة بقيادة المدرّب الجديد أرنستو فالفيردي, بعد أن سبق له التغلب على يوفنتوس الإيطالي 2-1 ومانشستر يونايتد الإنكليزي 1- صفر بفضل الأهداف الثلاثة للبرازيلي نيمار الذي عكّر تحضيرات فريقه للموسم الجديد في ظلّ الحديث عن احتمال انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وهي الهزيمة الثالثة لريال مدريد في ثلاث مبارياتٍ خلال الجولة الأمريكية، والأولى كانت بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد بعد تعادلهما 1-1، والثانية كانت قاسية على يد نادي مانشستر سيتي 1-4.

وتعتبر هذه المرّة الأولى التي يتواجه فيها عملاقا إسبانيا خارج بلادهما منذ 35 عاماً والأولى على الإطلاق في الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر، أن الفريقان سيلتقيان مجدّداً في مباراة كأس السوبر الإسبانية ذهاباً وأياباً في الـ 13و16 من شهر أغسطس/آب المقبل.

قد يعجبك ايضا