بايرن ميونيخ يلاقي إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم

سيكون ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست مسرحاً للقاء القمة الذي يجمع بايرن ميونيخ الألماني وإشبيلية الإسباني لحساب كأس السوبر الأوروبي بكرة القدم.
ويدخل البايرن اللقاء بعد مواصلة نتائجه المميزة على الصعيدين المحلي والقاري تحت قيادة المدرب هانز فليك بتغلبه على شالكه بثمانية أهداف دون رد في افتتاح مباريات البوندسليغا، وتبدو كتيبة الفريق البافاري في أوج عطائها وهي التي توجت بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخها بعد انتصارها على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف وحيد حمل توقيع نجمها الفرنسي كينغسلي كومان.
ويأمل العملاق البافاري أن يحقق لقب السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه بعد المرة الوحيدة التي توج بها عام 2013 على حساب تشيلسي الإنكليزي بركلات الترجيح، وتبدو حظوظ بطل ألمانيا في المواسم الثمانية الفائتة مرتفعة نظراً للكم الهائل من الأسماء التي يمتلكها وفي مقدمتها يبرز الهداف البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي، والحارس العملاق مانويل نوير واللذين ترشحا لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي.
من جانبه يخوض إشبيلية اللقاء بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي بعد تغلبه على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين، ويسعى الفريق الأندلسي المتوج بلقب السوبر عام 2006، لتدارك خسارة اللقب للمرة الخامسة على التوالي، إذ سبق له الفشل في أربع مناسبات سابقة، أعوام 2007، 2014، 2015 و2016، ويطمح المدرب جولين لوبيتيغي أن يوقف زحف البايرن بالاعتماد على لاعبيه الذين سيكونوا مطالبين بإبراز أفضل ما لديهم لتجاوز هذا الاختبار الصعب.
وكان الفريقان قد التقيا مرتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017/ 2018، إذ تمكن البايرن من الفوز ذهاباً في إشبيلية بهدفين لهدف قبل التعادل إياباً من دون أهداف.
يذكر بأن اليويفا سمح بحضور الجماهير للمباراة بنسبة ثلاثين بالمئة من السعة الإجمالية للملعب الذي يتسع لقرابة سبعة وستين ألف متفرج.

قد يعجبك ايضا