بايدن يعين أول موظف لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض

في أوّلِ تعيينٍ يُقدِمُ عليه الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الذي سيتولّى السلطة في العشرين من كانون الثاني/ يناير، أعلن بايدن أنّه اختار رون كلين، مستشاره ومساعده منذُ أمدٍ بعيد، لتولي منصب كبير موظّفي البيت الأبيض في إدارته المقبلة.

وكتب بايدن في تغريدةٍ على حسابه بموقع “تويتر” أنّهم بحاجةٍ إلى خبرة رون كلين العميقة والمتنوّعة وقدرته على الاشتغال مع الأشخاص من مختلف الأطياف السياسة في هذه الأوقات العصيبة.

وسبق أن عمل الديمقراطي كلين، في منصب كبير موظفي بايدن حين كان الأخير نائباً للرئيس باراك أوباما، وعمل مع بايدن أوّل مرّةٍ في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعةٍ وثمانين عندما كان عضواً بمجلس الشيوخ.

ووَفقَ تقاريرَ إعلاميةٍ أمريكيّة، فإنّ اختيار كلين يؤكِّد الجهود التي تنوي الإدارة الأمريكية القادمة برئاسة بايدن تخصيصها لمواجهة فايروس كورونا بدءاً من اليوم الأوّل لتسلمه مهامه الرئاسية.

وكان الرئيس المنتخب جو بايدن قد استعان بخبراءَ ماليين وتجاريين ومصرفيين في فريقه الانتقالي، الذي يتنوّع أعضاؤه ما بين رفاقه الديمقراطيين إلى النشطاء التقدميين، ممّا يعكس نقاشاً مستمرّاً داخل حزبه بشأن كيفية التصدّي للتغيّر المناخي والتفاوت في الثروة إلى جانبِ قضايا أخرى.

قد يعجبك ايضا