بايدن يعلن تشكيل فريق الاتصال الخاص بالبيت الأبيض من الإناث فقط

في سعيهِ مع نائبتِهِ كامالا هاريس إلى إظهارِ التنوُّعِ في التعييناتِ والترشيحاتِ المُعلنةِ حتّى الآن، أعلنَ الرئيسُ الأمريكيُّ المُنتخب جو بايدن عن تشكيلةِ فريقِ الاتّصالِ الخاصِّ بهِ في البيت الأبيض مكوَّناً من الإناثِ حصراً كسابقةٍ هي الأولى من نوعِها في تاريخِ الولاياتِ المتّحدة.

بايدن قال في بيانٍ، إنّه فخورٌ بأنْ يُقدِّمَ أوّلَ فريقِ اتّصالاتٍ في البيتِ الأبيضِ يتكوَّنُ بالكاملِ من النِّساء، مضيفاً أنّ هؤلاءِ المؤهَّلات والخبيرات في مجال الاتّصال يُوفّرنَ وجهات نظرٍ متنوّعةً لعملهنّ ويتشاركنَ الالتزام نفسه بإعادة بناء بلادِهم بشكلٍ أفضل.

ومن بين الشخصيّات اللواتي تمّ اختيارهنّ، جين ساكي التي ستكون متحدّثةً باسم البيت الأبيض والذي يعتبر منصباً بارزاً، في حين شغلت ساكي العديد من المناصب العليا سابقا.

كما استعان بايدن بنائبة مدير حملته كيت بيدينغفيلد لتشغل منصب مديرة الاتّصالات في البيت الأبيض، وآشلي إتيان التي ستشغل منصب مديرة الاتّصالات لنائبة الرئيس كامالا هاريس، وسيمون ساندرز في منصب كبيرة مستشاري هاريس والمتحدّثة باسمها.

سيمون ساندز وجو بايدن

بايدن اختار أيضاً نساء أخريات ضمن فريق الاتّصال الخاصّ به في البيت الأبيض، إذ تعتبر هذه التعيينات مُؤكَّدةً لأنّها لا تتطلّب موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي عليها، على عكس المناصب الوزارية.

وتأتي التعينات الجديدة في أعقاب أنباءٍ عن نية بايدن ترشيح رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي السابقة، جانيت يلين، لتولي وزارة الخزانة الأمريكية، التي إذ ما صادق مجلس الشيوخ على تعيينها خلفاً لستيفن منوتشن، ستصبح أوّلَ امرأةٍ في تاريخ الولايات المتحدة تتولى وزارة الخزانة.

قد يعجبك ايضا