بايدن يعلن اقترابه من الفوز بالرئاسة وترامب يهدد بالقضاء

تقدّمُ المرشّحِ الديمقراطيِّ جو بايدن على خصمه الجمهوري دونالد ترامب في الولايات المتبقية الحاسمة، وضعه على اعتاب البيت الأبيض، وبات على بعد خطوةٍ من الظفر بكرسي الرئاسة الأمريكية.

بايدن لم يُخفِ اقترابه من النصر بالانتخابات، حيث قال المرشّح الديمقراطي، إنّ الأرقامَ واضحةُ ومقنعةٌ لفوزه وإنّه التقى بالفعل مع خبراءَ استعداداً لدخول البيت الأبيض، مشيراً إلى أنه بانتظار نتائجَ رسميّة.

المرشّح الجمهوري دونالد ترامب الذي ظلّ بعيداً عن الأنظار، هدّد بمواصلة المعركة القضائية ضدّ الديمقراطيين، مع قلب بايدن تأخره في ولاية جورجيا وبنسلفانيا ونيفادا إلى تقدُّمٍ ملحوظ.

ومع إحراز بايدن المزيد من التقدّم في ولاية بنسلفانيا الحاسمة على حساب ترامب، قال مركز “إديسون” للأبحاث، إنّ بايدن حصل على تسعةٍ وأربعين فصلة ستة في المئة من الأصوات، مقابل تسعةٍ وأربعين فصلة اثنين في المئة لترامب، بعد فرز ستة وتسعين في المئة من الأصوات، حيث ارتفع فارق الأصوات إلى نحو سبعةٍ وعشرين ألفَ صوتٍ لصالح بايدن.

ومن شأن الحصول على عشرين صوتاً انتخابياً في ولاية بنسلفانيا يجعل المرشّح الديمقراطي جو بايدن يحصل على أكثر من مئتين وسبعين صوتا يحتاجها للفوز بالرئاسة. الأمر الذي واجهه الحزب الجمهوري بتقديم طلبٍ إلى المحكمة العليا، لوقف احتساب أوراق الاقتراع التي وصلت بشكلٍ متأخّر،

قد يعجبك ايضا