بايدن يستعد للانتقال إلى البيت الأبيض وملفات مهمة تنتظره

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يستعدُّ للانتقال إلى البيت الأبيض واضعاً نصب عينيه ملفَّ مكافحة فايروس كورونا في البلاد، وإلغاء انسحاب أمريكا من منظّمة الصحة العالمية، بالإضافة للعودة إلى اتّفاق باريس للمناخ.

بايدن قال، إنّهم يباشرون في تشكيل خليّة أزمةٍ خاصّةٍ بفايروس كورونا، الذي أودى حتّى الآن بأكثر من مئتين وسبعٍ وثلاثين ألفَ شخصٍ في الولايات المتّحدة، موضحاً أنّ الخليّة ستضمُّ علماءَ وخبراءَ يكلّفون بوضع “خطّةٍ” تدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من يوم تنصيبه في العشرين من كانون الثاني/يناير ألفين وواحد وعشرين”.

كما يعتزم بايدن إلغاء انسحاب أمريكا من منظّمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إعادة الولايات المتحدة إلى اتّفاق باريس للمناخ وإلغاء المرسوم المتعلّق بالهجرة الذي يحظر دخول مواطني دول عدّة ذات أغلبية مسلمة إلى الأراضي الأمريكية.

بالإضافة إلى نائبته كامالا هاريس، يسعى بايدن إلى تنصيب ميشيل فلورنوي، منصب وزير الدفاع في الحكومة الجديدة، والتي كانت تشغل منصب وكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسات، وعملت مع مسؤولي بايدن خلال الحملة الانتخابية الراهنة، لتشغل لأوّل مرّةٍ في تاريخ الولايات المتّحدة الأمريكية امرأة هذا المنصب.

قد يعجبك ايضا