بايدن يتهم ترامب بـعدم احترام إرادة الشعب

هجومٌ عنيفٌ شنّه الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، على خلفية رفض الأخير الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، بعد تأكيد الهيئة الناخبة رسمياً فوز بايدن، فيها.

وفي خطابٍ ألقاه في مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير بعد تثبيت الهيئة الناخبة رسمياً فوزه في الانتخابات الرئاسية، اتهم بايدن ترامب بـعدم احترام إرادة الشعب، معتبراً أن الوقت حان لـطيّ صفحة الماضي.

وقال بايدن إن هذا موقفٌ متطرفٌ للغاية لم نشهده من قبل، مضيفاً أن ذلك يعني أن ترامب يرفض بذلك احترام إرادة الشعب، وسيادة القانون، ويخرق دستور الولايات المتحدة.

وامتنع بايدن حتى الآن عن مهاجمة ترامب الذي يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات، لكن هذا الموقف تغيّر بعد أن تكّرس فوز الديمقراطي رسمياً بحصوله على أغلبية أصوات كبار الناخبين.

زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ يعترف بفوز بايدن
في السياق، اعترف زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، بفوز جو بايدن، على دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، وذلك غداة تأكيد المجمع الانتخابي للنتائج.

وقال ماكونيل في مستهل مناقشات مجلس الشيوخ إن المجمع الانتخابي قال كلمته، وأوّد تهنئة الرئيس المنتخب جو بايدن على فوزه.

واكتسب تصويت المجمع الانتخابي أهمية كبيرة بسبب مزاعم ترامب بحدوث تزوير على نطاق واسع في النتائج، التي حصل فيها بايدن على ثلاثمئة وستة أصوات في المجمع مقابل مئتين واثنين وثلاثين صوتاً لترامب.

قد يعجبك ايضا