باريس سان جيرمان يفوز على ليون ويعزز موقعه في الصدارة بالدوري الفرنسي

واصل باريس سان جيرمان زحفه نحو لقبه الثالث على التوالي والتاسع في تاريخه بعد تحقيقه انتصاره الخامس توالياً بالدوري بفوزه على ليون بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب حديقة الأمراء بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية.

وبهذا الفوز عزز زملاء النجم كيليان مبابي صاحب الأهداف الخمسة عشر حتى الآن، عززوا موقعهم في صدارة الترتيب برصيد إحدى وستين نقطة بفارق إحدى عشر نقطة عن مرسيليا الثاني، فيما تراجع ليون للمركز التاسع برصيد ثلاث وثلاثين نقطة بفارق نقطة عن بورودو الثامن.

واستمر مارسيليا في مطاردته لحامل اللقب بانتصاره الصعب على ضيفه تولوز بهدف وحيد حمل توقيع نجمه ديمتري باييه في الشوط الثاني من اللقاء الذي احتضنه ملعب الفيلودروم الخاص بنادي الجنوب الفرنسي، ورفع مارسيليا رصيده إلى تسع وأربعين نقطة بفارق ثمان نقاط عن رين الثالث، فيما بقي تولوز في المركز الأخير برصيد ثلاث عشرة نقطة وبات قريباً من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وفي مباراة أخرى تلقى سانت إيتيان خسارته الثالثة على التوالي وكانت أمام مضيفه مونبيليه الخامس على سلم الترتيب بهدف وحيد، ليستمر بذلك فريق القديسون بالتراجع محتلاً المركز الخامس عشر برصيد ثمان وعشرين نقطة بفارق أربع نقاط عن أولمبيك نيم الذي يقبع في المركز الثامن عشر أولى المراكز التي تودي للدرجة الثانية.

وتعود عجلة الدوري الفرنسي للدوران مجدداً يوم الجمعة المقبل بلقاء وحيد يجمع موناكو ومونبيلييه، فيما تستكمل الجولة يوم السبت وتختتم يوم الأحد المقبل بلقاء القمة الذي سيقام على أرضية ملعب بيير موروا بين ليل وصيف الموسم الماضي ومارسيليا.

قد يعجبك ايضا