انطلاق فعاليات مهرجان العين السينمائي بدورته الثالثة في الإمارات

انطلقت الدورة الثالثة لمهرجان العين السينمائي، مساء السبت، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، والذي تتنافس على جوائزه عشرات الأفلام القصيرة والطويلة، والمقرر استمرار فعالياته حتى 27 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عرضاً للفيلم الجزائري “هليوبوليس” للمخرج “جعفر قاسم”، والمرشح للمنافسة على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.

المخرج جعفر قاسم

وكرّم المهرجان خلال مراسم الافتتاح، الكاتب والمنتج البحريني “فريد رمضان” والمخرجة الإماراتية “نجوم الغانم” والمنتجة والمخرجة الإماراتية الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان.

الكاتب والمنتج البحريني فريد رمضان

 

المخرجة الإماراتية نجوم الغانم

 

المخرجة الإماراتية الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان.

وتتنافس على جوائز المهرجان 10 أفلام قصيرة وستة أفلام طويلة بمسابقة الصقر الخليجي، و15 فيلماً بمسابقة الصقر الإماراتي للفيلم القصير، و10 أفلام بمسابقة الصقر لأفلام المقيمين، إضافةً إلى 17 فيلماً بمسابقة الصقر لأفلام الطلبة.

كما خصص المهرجان، قسماً لعرض أحداث الأفلام العالمية تحت عنوان “سينما العالم”، ضم 12 فيلماً من إسبانيا وإيطاليا والبرتغال وبولندا ومالطا وليتوانيا ولاتفيا وأيرلندا وتونس ومصر والجزائر.

وإلى جانب عروض الأفلام، يشمل برنامج المهرجان ورشة عمل بعنوان “اللغة السينمائية وتوظيفها في صناعة الفيلم الاحترافي” تحت إشراف المخرج والكاتب العراقي مهدي البابلي.

وتتولى لجنة التحكيم نخبة من صناع السينما الخليجية، منهم المخرج البحريني “بسام الذوادي” والكاتب الإماراتي “محمد حسن أحمد”، ورئيس مهرجان مسقط السينمائي الدولي” قاسم السليمي”.

ومن جانبه قال مؤسس ومدير المهرجان “عامر سالمين المري”، بأن المهرجان استطاع أن يسجل تحدياً كبيراً في هذا الظرف الاستثنائي من خلال تزايد عدد مشاركات الأفلام عن الدورة الأولى بنحو 35 في المئة.

مؤسس ومدير المهرجان عامر سالمين المري
قد يعجبك ايضا
403 Forbidden

Forbidden

You don't have permission to access this resource.

Additionally, a 403 Forbidden error was encountered while trying to use an ErrorDocument to handle the request.