انطلاق فعاليات معرض العين للكتاب في الإمارات

انطلقت يوم أمس فعاليات معرض العين للكتاب 2021 في دورته الـ 12 بمدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 100 عارض ودار نشر.

وتقام الفعاليات في مكتبة زايد المركزية على مدار 10 أيام متواصلة مستقبلاً زائريه على مساحة تزيد عن 4 آلاف متر مربع بمشاركة نخبة متميزة من الكتاب والمثقفين .

ويتضمن البرنامج الثقافي 24 جلسة حوارية تعقد ما بين جلستين و3 جلسات يومياً لأكثر من 50 متحدثاً حول 5 مواضيع رئيسية تشمل التراث والأدب والشعر والفكر والفنّ لتسليط الضوء على الإرث الثقافي الغني للدولة خلال الخمسين عاماً الماضية.

كما تعقد 11 جلسة في إطار محور الأدب وتشمل، اللغة العربية والتواصل الحضاري، ومستقبل الأدب الإماراتي: الكتّاب الشباب ورؤية الخمسين المقبلة، وذخائر إماراتية: 50… رسموا الخمسين، والكاتب الإماراتي والجوائز الأدبية في 2021، وأدبيّات العين.. إبداع يرصد ملامح المرأة والمكان، والكاتب الإماراتي بلغات العالم، والرواية في الإمارات بين الموروث الشعبي والنصّ الأدبي، والعين.. قصص في كتابات الرحّالة، وأدب الأطفال.. تجارب رائدة برؤية نقدية، وملامح الماضي بأنامل فتيات المستقبل، وأساسيات فنّ الخطابة ومهارات القيادة.

قد يعجبك ايضا