اندلاع اشتباكات مسلحة في مدينة الزاوية غربي ليبيا

الفوضى الأمنية لا تزال هي العنوان الأبرز في مناطق الغرب الليبي وفق ما توثق تقارير حقوقية وإعلامية، في ظل عمليات اقتتال متكررة بين الفصائل المسلحة، والاتهامات لهذه الفصائل بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين.

وسائل إعلام ليبية، أكدت اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، بين فصيل مسلح وأهالٍ من مدينتي الجميل ورقدالين قرب مدينة الزاوية غربي ليبيا.

مصادر ليبية، قالت إن الاشتباكات جاءت على خلفية استهداف مواطن من مدينة الجميل وحرق سيارات مدنيين من المدينة من قبل فصيل مسلح يقوده المدعو محمد بحرون، في حين ذكرت مواقع محلية إنها جاءت على خلفية تردي الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

موقع “الجماهيرية العظمى” الليبي، أفاد من جانبه، أن أهالي مدينة الجميل وجميع المؤسسات التابعة للبلدية فيها أعلنوا عصياناً مدنياً وأغلقوا المؤسسات بالمدينة كافةً احتجاجاً على ممارسات فصيل المدعو محمد بحرون بحق المدنيين.

رئيسة وزراء إيطاليا تبحث مع قادة البلاد العملية السياسية
في سياق آخر، بحثت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني خلال زيارة إلى ليبيا، مع الساسة الليبيين في الغرب والشرق، تطورات العملية السياسية في البلاد، وسبل إجراء الانتخابات.

وبحسب وسائل إعلام ليبية، التقت ميلوني في العاصمة طرابلس كلاً من رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، قبل أن تلتقي قائد الجيش الليبي خليفة حفتر في بنغازي.