انتصارات منطقية لأرسنال وميلان في اليوروباليغ

انطلقت يوم أمس الخميس بطولة الدوري الأوروبي (اليوروباليغ) وفي الجولة الأولى حققت كل من أندية أرسنال الإنكليزي وميلان الإيطالي انتصارات منطقية على كل من كولن الألماني واوستريافيينا النمساوي على التوالي.

فعلى ملعب الإمارات في لندن فرض أرسنال أفضليته على نادي كولن بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف، وافتتح كولن التسجيل في بواسطة اللاعب الكولومبي جون كوردوبا (د9)، وفي الشوط الثاني انتفض أصحاب الأرض فافتتح البوسني سياد كولازيناتش التسجيل (د49) ثم أضاف التشيلي أليكسيس سانشيز الهدف الثاني بتسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء (د67) واختتم الإسباني هيكتور بيليرين أهداف أرسنال بهدف ثالث في الدقيقة 82، وكانت المبارة قد تأخرت عن موعد انطلاقها لمدة ساعة كاملة بعد أن اجتاح مشجعو نادي كولن شوارع لندن.

وسحق نادي ميلان الإيطالي مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بخمسة أهداف لهدف في مباراة كان نجمها اللاعب البرتغالي آندريه سيلفا بتسجيله ثلاثة أهداف لفريقه وبهذا الفوز يستعيد ميلان توازنه خاصة بعد خسارته الأخيرة في الدوري أمام لاتسيو.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب “أرنست هابل” في العاصمة النمساوية فيينا، بدأ ميلان المعزّز باستقداماته الجديدة، المباراة بقوة حيث نجح في تسجيل ثلاثة أهداف خلال عشرين دقيقة، وافتتج مهرجان الأهداف اللاعب الدولي التركي هاكان شالانوغلو (د7) ومن بعدها سجل البرتغالي أندريه سيلفا هدفين (د10 و20).

في الشوط الثاني، لم يكتف ميلان بثلاثيته واستمر مهاجماً وضاغطاً ونتيجة لذلك نجح في إضافة هدفين آخرين عبر سيلفا مرة أخرى الذي وقّع على هدفه الثالث (د56) ومن ثم أضاف اللاعب الإسباني سوسو الهدف الخامس من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (د63)، في حين اكتفى أصحاب الأرض بهدف حفظ ماء الوجه عبر ألكسندر بوركوفيتش (د47).

وفي بقية النتائج تعرض نادي إيفرتون الإنكليزي لخسارة مفاجأة أمام نادي أتلانتا الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد، وعاد لاتسيو الإيطالي من الأراضي الهولندية بفوز ثمين على نادي فيتسه آرنهيم الهولندي بفوزه عليه بثلاثة أهداف لأثنين.

وإليكم بقية نتائج الجولة الأولى: