اليمن.. عشرات القتلى باشتباكات بين قوات الحكومة والحوثيين في مأرب

مع احتدام المعارك قرب محافظة مأرب شمالي اليمن، بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين الذين يشنون هجمات للسيطرة على المحافظة، يستمر سقوط المزيد من القلى والجرحى ، وسط استمرار تدهور الوضع الإنساني هناك.

مصادر عسكرية بقوات الحكومة اليمنية، أفادت بمقتل واحد وثلاثين عنصراً من الحوثيين واثنين وعشرين عنصراً من القوات الحكومية بالمعارك الدائرة بين الجانبين، على عدة محاور بمحافظة مأرب.

المصادر، أوضحت أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين على جبهتي الكسارة والمشجح شمال غربي المحافظة، بعد محاولة للحوثيين التقدم بالمنطقة.

اشتباكات جاءت بالتزامن مع تنفيذ التحالف العربي، عشرات الغارات الجوية على مواقع للحوثيين بالعاصمة صنعاء ومحيط مأرب، إضافةً لاستهداف طرق إمداد لهم على أكثر من محور بالمحافظة الشمالية.

في السياق، أكد مجلس الأمن الدولي أن استمرار التصعيد العسكري في مأرب، من شأنه نسف الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والأطراف الدولية، للتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع في اليمن، كما أنه يعرّض حياة نحو مليون نازح للخطر جراء تدهور الأوضاع الإنسانية.

هذا ويشن الحوثيون منذ أكثر من شهر، عمليات عسكرية على مأرب، آخر معاقل القوات الحكومية شمالي البلاد، في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات جديدة مع الحكومة.

قد يعجبك ايضا