اليمن: تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة جراء الأمطار الغزيرة

آلاف الأسر اليمنية تعرضت للضرر جراء السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات عدة في البلاد يوم الأحد.

الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، أعلنت عن تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة من جرّاء سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات لحج وعدن وتعز وحضرموت.

محافظة لحج تصدرت تلك المحافظات بعدد الأسر المتضررة، حيث بلغ العدد فيها نحو ألف و385 أسرة ، تلتها عدن بنحو ألف و331 أسرة، ثم تعز بحوالي 315 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر المتضررة في محافظة حضرموت نحو 35 أسرة ، بحسب تقرير أولي للوحدة التنفيذية عن أضرار السيول.

التقرير أشار إلى أن النازحين بحاجة ماسة إلى مواد غذائية وإيوائيّة، وحقائب صحية وأدوات تنظيف، بالإضافة إلى تجهيز عيادات طبية متنقلة للوقاية من الكوليرا، وتوفير دورات مياه ومياه شرب نظيفة لكل المخيمات.

وحذر التقرير من حدوث كارثة بيئة، وتفشي الأمراض في المخيمات، بسبب تكدس القمامة وانتشار المياه الراكدة في حال عدم التدخل العاجل، كما ناشد التقرير جميع المنظمات الإنسانية وشركاء العمل الإنساني، بسرعة التدخل لتلبية احتياجات النازحين، مبيناً أن كثيرا من الأسر باتت بلا مأوى.

من جانبها، قالت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي إنها تتابع ما تعرضت له محافظة عدن وبعض المحافظات المجاورة لها، من أضرار في البنية التحتية وأضرار إنسانية.

قيادة التحالف قالت إنها ستطلق حملة إغاثية عاجلة وجسراً جوياً، لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين بتلك المحافظات.

وبحسب بيان التحالف فإن الحملة ستشمل تقديم المواد الغذائية، المواد الطبية والإيوائية، وفتح الطرقات، وسحب المياه، وإصلاح الكهرباء، وتقديم الدعم بالمعدات اللازمة لتخفيف معاناة المتضررين.

قد يعجبك ايضا