اليمن.. اندلاع حريق في سفينة شرقي عدن بعد إصابتها بمقذوفين مجهولين

على ما يبدو أن الحرب الدائرة في قطاع غزة الفلسطيني، لا تزال تُرخي بظلالها على منطقة البحر الأحمر، سيما مع استمرار استهداف الحوثيين لسفن التجارة العالمية التي تمر من هناك، وردِّ كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، باستهداف مواقعَ للجماعة في اليمن.

آخر التطورات في تلك المنطقة، ما أفادت به هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، التي أشارت إلى اندلاع حريقٍ على متن سفينةٍ تجارية، على بُعد ثمانيةٍ وتسعين ميلاً بحريًا شرقي مدينة عدن اليمنية، بعد إصابتها بمقذوفين مجهولين.

من جانبها وبشكلٍ مُنفصل، ذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أن سفينةً تجاريةً أطلقت نداءَ استغاثة، وأَبلغت عن إصابتها بصاروخٍ على بعد حوالي مئةٍ وتسعةٍ وعشرين ميلاً بحريًا، شرقي عدن.

“أمبري” أوضحت أن السفينة المستهدفة، القادمةَ من ماليزيا، ومتوجهةً لمدينة البندقية الإيطالية، تتوافق مع مواصفات السفن التي يستهدفها الحوثيون.

وفي وقتٍ سابقٍ أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان، أن زورقاً مسيّراً أطلقه الحوثيون أصاب سفينةً ترفع العلم الليبيري في البحر الأحمر، بأضرارٍ طفيفة، مشيرةً إلى تدمير ثلاث منصاتٍ لإطلاق صواريخَ مضادةٍ للسفن، ومُسيّرةٍ تابعةٍ للحوثيين، في مناطق سيطرتهم باليمن.

اليمن
وسائل إعلام: إصابة 5 أشخاص جراء غارات للطيران الأمريكي والبريطاني
وفي سياقٍ متصلٍ أوضحت قناة المَسيرة التابعة للحوثيين، أن خمسة أشخاصٍ أصيبوا، إثر غارتين أمريكية بريطانية، على مبنى الإذاعة في مديرية الجبين بمحافظة ريما غربي البلاد.