اليمن :المجلس الانتقالي يدعو لمظاهرات في عدن.

مظاهراتٌ دعا المجلس الانتقالي الجنوبي أتباعه إليها غداً الخميس في مسعىً يبدو أنَّه لاستعراض شعبيته قُبيلَ بدء الحوار المُزمَعِ عقدهُ مع الحكومة اليمنية لتوحيد الصَّفِّ اليمني.

جاء ذلك في وقت أكَّد فيه مسؤولون محلّيون في عدن أنَّ أوضاع الخدمات في المدينة مُهدَّدةٌ بالتوقف بسبب مُغادرة قيادات الحكومة اليمنية للمدينة عقب مواجهات الأيام الأربعة التي أفضت إلى سيطرة الانتقالي على معسكرات تابعة للحكومة الشرعية في مختلف مديريات عدن ما اعتبرته الحكومة انقلاباً على شرعيتها.

يأتي ذلك بينما تواصلت بيانات التنديد بسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي على المعسكرات وما رافق ذلك من أعمال فوضى وعمليات نهبٍ طالت منازل مسؤولي الحكومة في المدينة.

وزارة الداخلية وفي بيان لمكتب نائب وزير الداخلية، علي ناصر لُخشَع، ذكرت أنَّها تُنسِّق أمنيَّاً مع كل الوحدات الأمنية في عدن وبقيَّة المناطق المُحرَّرة للسيطرة على الأوضاع وحفظ الأمن.

البيان أشار إلى أن نائب الوزير لُخشَع يعمل مع جميع قادة الأمن والقوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين في عدن وباقي المحافظات المُحرَّرة.

ومن المُرتقب أن يصل وفدٌ من قيادة الانتقالي الجنوبي إلى العربية السعودية لبدء الحوار مع الحكومة اليمنية بهدف التوصُّل لحلول طويلة الأمد تضمن عدم عودة التوتر الأمني إلى العاصمة صنعاء وسط تكهُّناتٍ بأن يتمَّ إدماج الانتقالي في بُنية الحكومة اليمنية لتوحيد الجهود من أجل مواجهة الحوثيين.

قد يعجبك ايضا