اليمن.. الحوثيون يعلنون استهداف السعودية بأربع طائرات مسيرة

رغم الجهود الدولية المبذولة لوضع حدٍّ للصراع العسكري في اليمن والجلوس إلى طاولةِ الحوار، يواصل الحوثيون التصعيدَ العسكريَّ ويكثفون هجماتِهم على الأراضي السعودية.

الحوثيون أعلنوا أنهم استهدفوا بأربعِ طائرات مُسيَّرةً، مناطقَ مُهمَّةً داخل العاصمة السعودية الرياض، دون الحديث عن إصابات بشرية أو خسائر.

المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، قال في تصريحاتٍ إعلاميَّة، إن الهجماتِ تأتي في إطار الرد على الحصار الذي يفرضه التحالف العربي على العاصمة اليمينة صنعاء، والغارات الجوية المتكررة على مناطق شمال البلاد.

سريع أشار، إلى أن الهجماتِ على الأراضي السعودية ستتواصل، في حال استمرارِ الغارات من قبل التحالف العربي، على مناطق الحوثيين باليمن، فيما لم يصدُرْ أيُّ تصريحٍ رسميٍّ من التحالف بشأن تلك الهجمات.

وكان الحوثيون، رفضوا الشهرَ الفائت، مبادرةً أطلقتْها الرياضُ لوقف إطلاق النار في اليمن، مطالبين بوقف التحالف العربي عن غاراته على مناطقِ سيطرتهم أولاً.

يُذكَرُ، أن الأممَ المتحدة، كانتْ قد حمَّلتِ الثلاثاءَ، في تقريرٍ تمَّ رفعُه إلى مجلس الأمن الدولي، الحوثيين المسؤوليَّةَ عن الهجوم الصاروخي الذي استهدفَ مطارَ عدن الدوليَّ جنوبيَّ اليمن، والذي أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات بينهم مسؤولون بالحكومة اليمنية.

قد يعجبك ايضا