اليمن:التحالف العربي: قصف زوراق حوثية مفخخة قرب الحديدة

بعد إطلاق الحوثيين صاروخا على محطة كهرباء جنوبي السعودية، أعلن التحالف العربي بقيادة في اليمن أنه ضرب أهدافا للحوثيين حول مدينة الحديدة الساحلية، كانت تستعد لتهديد الملاحة البحرية.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، فأن الأهداف شملت خمسة زوارق مفخخة ومسيّرة عن بعد، قال إن الحوثيين جهزوها لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

من جهة أخرى، اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه جازان جنوب غربي المملكة بحسب ما ذكر التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين من جانبه، إن الحركة نفذت عمليات عسكرية على مطار جازان في جنوب السعودية، مضيفة أن تلك العمليات عطلت الملاحة الجوية في مطار جازان، لكن لم يتسن التحقق من ذلك بشكل مستقل.

هوك: يجب منع حصول إيران على موطئ قدم في اليمن

يأتي هذا فيما شدد المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، براين هوك، على ضرورة أن لا يكون لإيران موطئ قدم في اليمن، حتى لا تهدد الملاحة في مضيق باب المندب، ونقلت وكالة رويترز عن هوك قوله إنه يجب مواجهة محاولات إيران استخدام أذرعها في المنطقة لاستهداف السعودية وزعزعة أمن المنطقة.

المبعوث الأمريكي أضاف بأن إيران تواصل تصعيد التوتر في المنطقة وترفض المبادرات الدبلوماسية لخفضه.

وتدعم الولايات المتحدة عمليات التحالف العربي في اليمن ماديا ومعنويا، على اعتبار أن الحوثيين ينفذون أجندات إيران في التدخل بشؤون المنطقة.

قد يعجبك ايضا