الوحدة يلاقي جاره المجد في نهائي كأس سوريا لكرة القدم

سيكون عشاق الكرة السورية على موعد مع ديربي دمشقي متميز في المباراة النهائية لبطولة كأس سوريا بكرة القدم والتي ستجمع الوحدة والمجد على أرضية ملعب تشرين في العاصمة السورية دمشق، ويدخل الوحدة اللقاء بعدما أطاح بالجيش في نصف النهائي بتغلبه عليه بهدف وحيد حمل توقيع لاعبه عبد الرحمن بركات من علامة الجزاء.
ويسعى لاعبو البرتقالة الدمشقية لتحقيق الفوز على جارهم والظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخهم والأولى منذ موسم 2016/ 2017، عندما فازوا حينها على حساب الكرامة بهدفين لهدف، وبرغم غياب لؤي الشريف ومؤيد العجان اللذين تلقيا البطاقة الحمراء في المباراة الفائتة، إلا أن كتيبة غسان معتوق تعج بالأسماء القادرة على تحقيق المراد، ويتقدم هذه الأسماء نجم خط الوسط أسامة أومري.
أما المجد الذي ما زال يقبع في دوري الدرجة الأولى فقد وصل للمشهد الختامي بعدما أزاح من طريقه الساحل في نصف النهائي بالفوز عليه بركلات الترجيح، وكذلك فعل مع مصفاة بانياس في ربع النهائي.
فيديو 4 آخر ركلة ترجيح وفرحة الفوز
ويطمح لاعبو المجد بقيادة مدربهم الشاب أحمد عزام أن يعيدوا البريق لفريقهم، بتحقيقهم لقب كأس سوريا الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1979، عندما هزموا تشرين في النهائي بأربعة أهداف لهدف، ويأمل عشاق القلعة الدمشقية أن يظهر لاعبوهم بمستوى يليق بالحدث لإضافة لقب ثالث لسجلات النادي في النهائي السادس الذي يخوضوه في تاريخهم والأول منذ عام 2009.
عموماً يبدو التكهن بنتيجة المباراة صعباً، نظراً لمعرفة الفريقين لبعضهما البعض، ورغم امتلاك الوحدة أفضلية تاريخية على حساب جاره المجد، إلا أن مباريات الجيران علمتنا ألا شيء ثابت، والمفاجآت متوقعة.
يذكر بأن آخر لقاء جمع الفريقين كان في نيسان/ إبريل من العام المنصرم وانتهى بفوز الوحدة بهدف وحيد.

قد يعجبك ايضا