النظام ينقل دبابات حديثة من طراز تي-90 إلى درعا

في وقتٍ تواصل قواتُ النظام استعدادها لمعركةٍ محتملة مع الفصائل المسلحة في درعا يجري الحديث عن قيام النظام بنقلِ دبابات حديثة من طراز تي-90 إلى المنطقة . ووفقَ موقعٍ إخباري روسي فإن القيادة العسكرية التابعة للنظام تحاول التوصل إلى اتفاقٍ مع الفصائل المسلحة لخروجها من بعض مناطق درعا وبحسب الموقع فأن عدداً من القادةِ الميدانيين أبدوا الموافقة على شروطِ المصالحة في المقابل فإن الغالبية منهم رفضوا .

حالةٌ من الفلتان الأمني لايزالُ يشهدها ريف درعا حيث تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن تنفيذِ عمليات اغتيال طالت أحد عشر شخصاً من أعضاءِ لجان المصالحة استهدفهم مسلحون مجهولون إما بإطلاق نار أو بتفجير عبوات ناسفة بسياراتهم، كذلك جرت محاولات اغتيالٍ فاشلة لعددٍ من أعضاء اللجان ، ضمن عمليات الاغتيال التي وصلت لنحو 25 عملية في ريف درعا منذ بدء تصاعدها أواخر أيار مايو الفائت بالتزامن مع بدء تحشدات النظام في الجنوب السوري .

الى ذلك أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقبالهِ الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ، على ضرورة المحافظة على اتفاقية منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، والتي تم التوافق عليها العام الماضي بعد اتفاق ثلاثي شمل كلا من الأردن والولايات المتحدة وروسيا فيما أكد الجانبان على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

قد يعجبك ايضا