النظام السوري يحذر تركيا من الاستمرار بدعم الإرهابيين

بعد ساعات من تحذير النظام السوري للقوات التركية التي تدعم الإرهابيين بكافة مسمياتهم بشمال سوريا، تعرض رتل عسكري تركي لقصف جوي من طائرات النظام وروسيا في ريف إدلب.

وزارة الدفاع التركية قالت إن القصف الجوي على الرتل العسكري أوقع قتلى وجرحى، مضيفة أن الهجوم الذي تعرض له الرتل في إدلب، يتعارض مع الاتفاقات السارية والتعاون والحوار بينهم وبين روسيا.

من جانبها أعلنت قوات النظام السوري في وقت سابق أن آليات عسكرية تركية محملة بالذخائر اجتازت الحدود السورية إلى مدينة سراقب في طريقها إلى مدينة خان شيخون جنوب إدلب لنجدة الإرهابيين، وحملتها مسؤولية التداعيات.

ونقلت وكالة سانا للأنباء عن مصدر رسمي بوزارة خارجية النظام قوله، إن هذا الأمر يؤكد مجددا استمرار الدعم اللامحدود الذي يقدمه النظام التركي للمجموعات الإرهابية. وأضاف أنهم يحمّلون النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضيها، على حدّ تعبيره.

ضرب الرتل العسكري التركي ومنعه من التوجه نحو ريف إدلب، يؤكد فشل التنسيق بين الأطراف الضامنة لاتفاق أستانا بشأن سوريا، وسط ترجيحات من قبل مراقبين باندلاع مواجهة مباشرة بين قوات النظام والقوات التركية إذا تصاعد القتال وواصلت قوات النظام تقدمها في المنطقة العازلة.

قد يعجبك ايضا