النظام السوري: اقتصاد سوريا يعتمد على الشركات الروسية

أعرب وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، عن امتنانه لروسيا لما قدمته من مساعدة في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن انتعاش اقتصاد بلاده يعتمد حالياً على الشركات الروسية.

وقال المعلم خلال اجتماع اللجنة الروسية- السورية في سوتشي الروسية “الدولة والشعب السوري ممتنون لدعم روسيا في محاربة الإرهاب، والأمر المهم بالنسبة لنا بدء المعركة القادمة، التي هي اقتصادية، لتحقيق الانتعاش الاقتصادي، بإمكاننا خلق أسس تعاون استراتيجي. يتعين على الشركات الروسية مساعدتنا في استعادة نمو الاقتصاد بسرعة. اتفقنا على رصد وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها”.

وبعد اجتماع اللجنة الحكومية السورية – الروسية المشتركة في مدينة سوتشي أكد المعلم أن اجتماعات اللجنة شيّدت قاعدة صلبة من التعاون الاستراتيجي في المجال الاقتصادي بين البلدين، تنسجم مع برامج الحكومة السورية لإعادة الإعمار.

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، إن موسكو ورجال الأعمال سيشاركون في استعادة الاقتصاد السوري لعافيته.

وحول البروتوكول الذي وقّعه المعلم وروغوزين، قال وزير النظام السوري، إنه يتضمن مشاريع واعدة محددة بإطار زمني، إضافة إلى مشاريع استراتيجية ضخمة ستنفذ مباشرة.

 

قد يعجبك ايضا