النظام التركي يشن قصفاً مدفعياً على مناطق في دهوك

لا يكاد النظام التركي أن يوقف قصفه الجوي والصاروخي على مناطق داخل أراضي إقليم كردستان، حتى شنت المدفعية التركية قصفاً مكثفاً على مناطق آهلة بالمدنيين في محافظة دهوك.

ووفقاً للمصدر محلي، فإن المدفعية التركية قصفت عدّة مناطق شمال ناحية باتيفا بدهوك، مؤكّداً أنّ القصف تركّز على قرى شيدني وأبلهي وبيربلا ومناطق في جبل خامتير.

المصدر أضاف أنّ قصف النظام التركي تسبب بنشوب حرائقَ في مزارع الفلاحين بالإضافة إلى اشتعال مناطقَ شاسعةٍ من الغابات والأحراش.

كما تعرّضت عدّة قرىً في محافظة دهوك لقصفٍ جويٍّ من قبل النظام التركي الذي يواصل عمليّات التوغّل في عمق الأراضي العراقيّة.

وتسببت الاعتداءات التركية على العراق منذ منتصف حزيران الماضي بسقوط ضحايا مدنيين وهدم العديد من المنازل فضلاً عن تهجير أكثر من مئةٍ وثلاثين قرية، وفقاً لمسؤولين عراقيين.

الأمم المتحدة “قلقة” إزاء تصاعد الاعتداءات التركية بإقليم كردستان

وفي خضم تلك الأحداث أعربت المبعوثة الأممية إلى العراق جينين هينيس بلاسخارت، عن قلقها البالغ حيال الاعتداءات التركية المتصاعدة والمتكررة على أراضي إقليم كردستان.

من جانبه قال مندوب العراق لدى الأمم المتّحدة محمد حسين بحر العلوم، إنّ الاعتداءات التركية على أراضي العراق لا تهدّد سيادته فقط وإنما تضرّ بأمن المنطقة بالكامل.

قد يعجبك ايضا