المنفي يدعو المجتمع الدولي لدعم بلاده بإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

وسط ترقب ومخاوف من تأثير بقاء القوات الأجنبية والمرتزقة في ليبيا على المسار السياسي، تكرر الحكومة الليبية الجديدة مطالبتها للمجتمع الدولي وضامني المرحلة السياسية بدعمها في هذا الملف.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، شدد خلال لقاء مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جميس كليفرلي في العاصمة طرابلس، على ضرورة تعاون بريطانيا والمجتمع الدولي في دعم السلطة التنفيذية الجديدة واللجنة العسكرية المشتركة 5+5، لإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، ومساعدتها في توحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة الوطنية.

بدوره أكد رئيس الوفد البريطاني ضرورة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية، مشيراً إلى دعم بلاده الكامل لتأهيل المؤسسات العسكرية في ليبيا.

وزيرة الخارجية تؤكد رفض وجود أي تدخلات أجنبية في البلاد
إلى ذلك، شددت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش خلال لقائها مع كيفرلي، على أن بلادها لن تسمح بوجود أي قاعدة أجنبية لأية دولة، من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة على ضرورة التنسيق وتعزيز المواقف الدولية تجاه الأزمة الليبية من خلال إنشاء مجموعة استقرار ليبيا.

منقوش أعربت عن تقديرها لاستعداد بريطانيا للضغط على الدول المتدخلة في ليبيا، داعية لندن إلى إعادة فتح قنصلية لها في مدينة بنغازي.

وكانت الأمم المتحدة قد حددت مهلة في بداية العام الجاري لخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، الأمر الذي لم يحدث حتى الآن رغم مضي الموعد المحدد.

قد يعجبك ايضا