الملك سلمان يؤكد دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس

اكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على دعمه الكامل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وذلك بعد تصريحات ملفتة أدلى بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لوسائل إعلام أمريكية، قال فيها أن للإسرائيليين الحق في العيش بسلام على أرضهم.
وشدد بن عبد العزيز على المواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وكالة الأنباء السعودية نقلت عن الملك تأكيده على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، بعد أن قتلت قوات الأمن الإسرائيلية سبعة عشر فلسطينيا الأسبوع الماضي خلال مظاهرات على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.
الوكالة السعودية لم تشر إلى تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة نشرتها مجلة (ذا أتلانتيك) الأمريكية فيما يمثل إشارة على أن المصالح المشتركة ربما تدفع السعودية وإسرائيل للعمل معا ضد ما تعتبرانه تهديدا إيرانيا مشتركا.
من جانبه أشار الرئيس ترمب إلى الزيارة الناجحة التي يقوم بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد إلى بلاده، وما تركه من انطباع ايجابي لدى المسؤولين الأميركيين والقطاع الخاص، كما شدد الرئيس الأمريكي للملك سلمان على ضرورة التصدي للخطر الإيراني الرامي لزعزعة الاستقرار في المنطقة.
من جانب آخر أثنى الرئيس الفلسطيني محمود عباس على جهود الملك سلمان ووجه له الشكر عن دعمه، وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن عباس عبر عن تقديره وامتنانه لخادم الحرمين على مواقفه الدائمة والثابتة الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضية القدس ومقدساتها.