ليبيا.. المشاركون في محادثات تونس يحددون نهاية 2021 موعداً للانتخابات

بعد مباحثات سياسية شاقة وطويلة، بين طرفي النزاع الليبي بهدف التوصل إلى حلٍّ يرضي الجانبين، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا، أنّ المشاركين في الحوار السياسي الليبي توافقوا على تحديد موعد الانتخابات الوطنية.

الممثلة الخاصة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز أكّدت خلال مؤتمر صحفي عبر الاتصال المرئي مع الصحفيين أن أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي المجتمعين في تونس توافقوا على إجراء الانتخابات الوطنية في ليبيا يوم الرابع والعشرين ديسمبر عام ألفين وواحد وعشرين والذي يوافق يوم الاستقلال في البلاد.

المبعوثة الأممية أشارت أنه سيتم تمديد الحوار السياسي بين أعضاء الملتقى من أجل إنهاء كافة التفاصيل بشأن خارطة الطريق التي ستُنهي الأزمة الليبية، على حدِّ تعبيرها.

بدوره، عبر مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى ليبيا غسان سلامة خلال تصريح صحفي، عن تفاؤله بإنهاء العنف بليبيا في حال توصّل طرفي النزاع إلى حلّ سياسي شامل، معتبراً أن ليبيا أصبحت الآن قريبة من إجراء انتخابات آمنة تمثل إرادة الشعب.

لكن سلامة حذّر في نفس الوقت من أنّ بعض السياسيين قد يلجؤون إلى عرقلة الحوار السياسي، مؤكداً على أنّ الليبيين يستطيعون اتخاذ القرار الملائم من أجل ليبيا ومستقبلها.

قد يعجبك ايضا