المسماري: لن نسمح للأمم المتحدة باستخدام مطار معيتيقة في طرابلس

خلالَ مؤتمرٍ صحفيٍّ عقده في بنغازي قال اللواء أحمد المسماري المتحدِّث باسم الجيش الوطني الليبي بأنّ الجيش لن يسمح للأمم المتحدة باستخدام مطار معيتيقة المطار الوحيد العامل في العاصمة طرابلس.

المسماري أوضح أنّه لا يمكن لقواته ضمان سلامة الرحلات إلى مطار “معيتيقة”، لاستخدام تلك القاعدة الجوية من قبل النظام التركي، ودعا الأممَّ المتّحدة لاستخدام مطاراتٍ أخرى مثل مطار مصراتة.

المسماري: باخرة تركية محملة بالأسلحة وصلت إلى ميناء مصراته

المسماري بيّن خلال المؤتمر الصحفي أنّ باخرةً تركية محملة بالأسلحة وصلت إلى ميناء مصراته، مُجدِّداً تأكيده على قدرة الجيش الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على المرتزقة التي تدعم حكومة الوفاق.

وحول المعارك الدائرة قرب العاصمة طرابلس أكّد المسماري مقدرة قواتهم على حسم المعركة في أيِّ وقتٍ، خاصّةُ بعد أن باتت تسعةٌ وتسعون في المئة من الأراضي الليبية تحت سيطرة الجيش.

المسماري: تركيا أعدت قائمة بـ 229 إرهابياً في سوريا لنقلهم إلى ليبيا

وفي شأنٍ متّصل كشف المتحدِّث باسم الجيش الليبي عن نقل النظام التركي لعناصر إرهابية من جبهة النصرة وتنظيم داعش إلى العاصمة طرابلس لدعم قوات حكومة الوفاق.

المسماري أشار أن لديهم معلوماتٍ عن إعداد تركيا لقائمةٍ بـ مئتين وتسعةٍ وعشرين إرهابياً في سوريا لنقلهم إلى ليبيا، وأوضح أنّ بعضهم وصل إلى طرابلس، وآخرون يستعدون للقدوم إليها

قد يعجبك ايضا