المرصد: تدريبات روسية مكثفة “للمرتزقة السوريين” لنقلهم إلى أوكرانيا

تقاريرُ يوميّة تتناولها وسائلُ إعلامٍ غربية ومنظماتٌ حقوقيّة دوليةٌ ومحليّة عن تحضيراتٍ لنقل مرتزقةٍ من السوريين إلى أوكرانيا بعد ما باتوا وقوداً للحروب أينما وُجِدَت.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، كشف أنّ دفعاتٍ من “المرتزقة” السوريين” تلقوا تدريباتٍ عسكرية مكثّفة من قبل عشرات الضباط الروس وضباطٍ في قوات الحكومة السورية تمهيداً لنقلهم إلى أوكرانيا فيما بعد.

وبحسب المرصد، فإنّ “المرتزقة” باتوا على أُهبة الاستعداد لنقلهم إلى أوكرانيا وتحديداً إلى شرقها، مبيّناً أنّ المعلومات الأولية تُشير إلى “أنه ربما قد يكون جرى نقل دفعة منهم بالفعل”.

المرصد: العدد المتوقع للمرتزقة المقرر نقلهم لأوكرانيا يفوق 20 ألفاً

إلى ذلك أوضح المرصد السوري أنّ العدد المتوقّع للمرتزقة الذين سيتم نقلهم للقتال إلى جانب روسيا في حربها ضد أوكرانيا يفوق العشرين ألفَ مرتزق، وأنّ نقلهم سيكون على دفعات.

ووَفقاً للمرصد، فإنّ عمليات التدريب المكثفة للعناصر المرتزقة تصاعدت بعد عودة ضباط الاستطلاع من الفرقة 25 ولواء القدس الفلسطيني، وكتائب البعث والفيلق الخامس من شرق أوكرانيا إثر زيارتهم للمنطقة في منتصف آذار/ مارس الماضي.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يُشارك فيها مرتزقة سوريون في حروبٍ خارج البلاد، إذ توجّه آلاف منهم خلال السنوات الماضية للقتال في ليبيا وأذربيجان إلى جانب النظام التركي وروسيا.

قد يعجبك ايضا