المرصد : أمريكا تضع خطوط حمراء للنظام التركي بشمال وشرق سوريا

بعد أن منحتْهُ الضوءَ الأخضر خريفَ عام 2019 لاحتلال مناطق في شمال وشرق سوريا، تعود الولايات المتحدة من جديد لترسمَ خطوطاً حمراءَ جديدةً للنظام التركي في المِنْطَقة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان كشفَ عن تطميناتٍ أمريكية لقوات سوريا الديمقراطية مفادُها أن قواتِ الاحتلال التركي والفصائلَ الإرهابية التابعةَ له لن تتمكَّن من التقدّم والسيطرة على أية منطقة جديدة شمال وشرق سوريا.

وأشار المرصد أن أمريكا رسمتْ خطوطاً حمراءَ للنظام التركي في سوريا لا يمكن تجاوزها، رغم محاولاتِهِ الحثيثة لقطع الطريق الدولي إم فور الواصلِ بين الحسكة وحلب، والمارِّ عبرَ ناحية عين عيسى شمالي الرقة.

كما أكّدتْ أمريكا أن روسيا مُجرّدُ ضيفٍ على المِنْطَقة، إلا أنَّ هذه التأكيداتِ قُوبلت بتوجُّسٍ من قبل قسد، بِحَسَبِ المرصد، إذ لم تعدِ الأخيرةُ تثقُ كثيراً بالوعود الأمريكية، بالإضافة إلى أن الروس لا يخرجون من أية منطقة يدخلونها.

وتأتي هذه التطميناتُ الأمريكية في ضوء الهجمات التي ينفّذها جيش الاحتلال التركي وفصائله الإرهابية على ناحية عين عيسى وريفها منذ قرابة شهرين، في ظل صمت أمريكي -روسي وهما الضامنان لاتفاقيات وقف إطلاق النار في المنطقة.

قد يعجبك ايضا