المجمع الانتخابي يؤكد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة

 

في الوقتِ الذي يواصلُ فيه الرئيسُ الأمريكيُّ المنتهيةُ ولايتُهُ دونالد ترامب التشكيكَ في نتيجةِ الانتخابات، أعلنَ المجمعُ الانتخابيُّ الأمريكيّ، فوزَ المرشّحِ الديمقراطيِّ جو بايدن ليكونَ الرئيسَ المُقبلَ للولاياتِ المتّحدة.

تأكيدُ فوزِ بايدن جاءَ بعدَ أنْ مَنَحَهُ أعضاءُ المجمعِ الانتخابيِّ في ولايةِ كاليفورنيا أصواتَهُم البالغَ عددُها خمسةً وخمسينَ صوتًا، ليحصلَ بذلكَ على أكثرَ من مئتينِ وسبعينَ صوتًا، اللازمةُ للفوزِ بالرئاسة.

بايدن حصلَ على ثلاثِمئةٍ وستّةِ أصواتٍ في المجمعِ الانتخابيِّ مقابلَ مئتينِ واثنينِ وثلاثينَ صوتًا لترامب، بعدَ أنْ اعتمدَتْ جميعُ الولاياتِ نتائجَها الخاصّةَ بانتخاباتِ الثالثِ من تشرين الثاني/ نوفمبر.

واكتسبتْ أصواتُ المجمعِ الانتخابيِّ لكلِّ ولايةٍ أهميةً كبيرةً بسببِ زعمِ ترامب حدوثَ عمليّاتِ تزويرٍ واسعةِ النِّطاقِ دونَ أيِّ أساس.

بايدن: ترامب رفض احترام إرادة الشعب وسيادة الدستور

من جانبِهِ شنَّ بايدن هجومَهُ الأعنفَ حتّى اليوم على ترامب بسببِ رفضِ الأخيرِ الإقرارَ بهزيمتِهِ في الانتخابات، مُتَّهمًا إيّاه بـ”عدمِ احترامِ إرادةِ الشعبِ وسيادةِ القانون”.

ودعا بايدن الأميركيِّينَ إلى “طي صفحة” حقبةِ ترامب لافتًا إلى أنّ الوقتَ قد حانَ لمداواةِ جِرَاحِ الأميركيِّينَ والتصدّي لفايروس كورونا وإعادةِ بناءِ الاقتصاد.

قد يعجبك ايضا