المجلس العسكري السرياني يعلن استعداده لصد أي هجوم للاحتلال التركي

لدينا ما يكفي من القوة والعزيمة، ومستعدون لصد أي عدوان للاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له في حال محاولتهم الهجوم، تصريحاتٌ أدلى بها الناطق الرسمي للمجلس العسكري السرياني، ماتاي حنّا.

صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن الناطق باسم المجلس العسكري السرياني، أنّ قواتهم ترد على مصادر إطلاق النيران في إطار حقهم المشروع بالدفاع عن أرضهم، بعد استهداف قرى آهلة بالمدنيين العزّل في ريف بلدة تل تمر شمال شرقي سوريا، والتي تشهد قصفاً شبه يومي ينفذه الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له.

الاحتلال التركي يستهدف المدارس وخطوط الكهرباء والمياه

المتحدث العسكري، أشار إلى أنّ اعتداءات الاحتلال التركي استهدفت المدارس التعليمية وخطوط الكهرباء وقطعت مياه الشرب، مبيّناً أنّ كلَّ ذلك يهدف إلى خلقِ حالةٍ من الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، لنسف المشروع الديمقراطي الذي تسعى الإدارة الذاتية وقواتها العسكرية لتحقيقه في جميع الأماكن بحسب قوله.

قسد: هجمات الاحتلال التركي تؤثر على جهودنا في محاربة الإرهاب

من جانبه قال المتحدث الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، أرام حنا، إنّ المجتمع الدولي والدول الفاعلة في الشأن السوري صامتة تجاه هجمات الاحتلال التركي وفصائله الإرهابية، مبيّناً أن تلك الهجمات تؤثّر على جهودهم في محاربة الإرهاب، وملاحقة الخلايا النائمة القادمة من المناطق المحتلة، التي باتت أرضاً خصبة لتصدير الإرهاب، حسب وصفه.

قد يعجبك ايضا