المبعوث الأممي يلتقي مع حفتر لبحث الأزمة في ليبيا

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا صرحت بأن اجتماع جرى بين الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة مع المشير خليفة حفتر، في منطقة الرجمة شرقي مدينة بنغازي لبحث الوضع الليبي.

البعثة أفادت أنه تم التطرق إلى الأسباب التي أدت إلى اندلاع الاشتباكات القائمة حاليا في البلاد، وإلى الوضع الإنساني في طرابلس وسبل الإسراع في الانتقال لمرحلة الوصول إلى حل سياسي.

وجاء اللقاء إثر احتدام المعارك بين طرفي النزاع، للسيطرة على مطار طرابلس الدولي الذي سبق أن بسطت قوات الجيش الوطني سيطرتها عليه، فيما وردت تقارير عن دخول القوات الموالية لحكومة الوفاق، إلى الجزء الجنوبي من المطار.

استئناف الملاحة في مطار معيتيقة بعد توقفه جراء استهداف بقذائف مجهولة المصدر

في سياق متصل تم الإعلان عن استئناف الرحلات من وإلى مطار معيتيقة الدولي في طرابلس، وذلك بعد توقف مؤقت إثر سقوط قذائف مجهولة المصدر داخله.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القذائف، لكن قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني اتهمت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر بالوقوف وراء الحادثة.

من جانبه اتهم محمد المنفور، قائد غرفة عمليات سلاح الجو بالجيش الليبي، القوات التابعة لحكومة الوفاق بالوقوف وراء استهداف المطار، وقال إن الهدف من القصف هو إخراج ما تبقى من سجناء لدى قوات الجيش الوطني، بسبب حاجة قوات الوفاق إليهم في محاور القتال، بعد خسائرها أمام الجيش الوطني.

وأضاف المنفور أن القصف يهدف كذلك لنقل الطيران المدني إلى مطار مصراتة، وإبعاد الأعين عن الطائرات التركية حتى لا يتواجد من هو مشكوك في ولائه للمليشيات، حسب قوله.

قد يعجبك ايضا