المبعوث الأمريكي لليمن يؤكد على ضرورة تطبيق اتفاق الرياض

المبعوثُ الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ

في ظل الصراعِ المحتدم بين قوات الحكومة اليمنية والحوثيين للسيطرة على أكبرَ مساحةٍ ممكنةٍ من البلاد، أكّد المبعوثُ الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ، حرصَ بلاده على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض.

ليندركينغ جدّد خلالَ لقائِهِ برئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، المطالبةَ بالوقف الفوري لهجمات الحوثيين على كافة الجبهات ولا سيما على مدينة مأرب.

من جانبه أوضح رئيسُ الوزراء اليمني حجمَ المعاناةِ التي يعيشها اليمنيون، وفق تعبيره، جراء الهجمات التي ينفذها الحوثيون بدعم إيراني على المدن.

وقال عبد الملك إن الجرائمَ والانتهاكاتِ التي يمارسها الحوثيون في اليمن تهددُ استقرارَ وأمنَ البلاد والمنطقة والعالم بأسره، مقابل مقايضة المجتمع الدولي على ملفات ليست للشعب اليمني صلةٌ بها.

وأشار عبد الملك أن شروطَ السلام في اليمن ليست معقدةً وإنما تتطلب امتثالَ الحوثيين للقرارات الدولية والإرادة الشعبية، ووصف تعاملَ حكومتِهِ مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام بالإيجابية.

كما أوضح رئيسُ الوزراء اليمني خلال اللقاء خطورةَ استهداف المدنيين في السعودية، بالإضافة لأهميةِ الدعم الدولي للحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وإنهاء ما وصفه بتلاعب الحوثيين بواردات الوقود وأسعارِهِ.

قد يعجبك ايضا