الكونغرس يشدد على استراتيجية واضحة في سوريا

للوصول إلى حلٍّ سياسي للأزمة السورية، لابد من تطبيق كافة بنود قانون قيصر للعقوبات على الحكومة السورية، ووضع استراتيجية واضحة وسريعة بخصوص سوريا، وفق ما طالب به أعضاء الكونغرس الأمريكي.

رئيس لجنة الشرق الأوسط وجنوب آسيا الفرعية، النائب الديمقراطي تيد دويتش، قال إن الكونغرس سيسعى إلى تطبيق كل بنود قانون قيصر للعقوبات، للضغط على الحكومة السورية والتوصل إلى حلٍّ سياسي للأزمة في سوريا.

 

النائب دويتش وجّه انتقادات للحكومة السورية، مضيفاً أن الصراع هناك ساعد النظام الإيراني على توسيع نفوذه، وروسيا على بسط سيطرتها كلاعب أساسي في المنطقة، مشيراً إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه يمارسون انتهاكات يومية بحق الشعب السوري.

من جانبه، أكد كبير الجمهوريين في اللجنة النائب جو ويلسون، في جلسة الاستماع، أن الحكومة السورية غير شرعية، مشيراً إلى أنه لا حل للأزمة في سوريا مع بقاء الأسد في منصبه، داعياً إدارة بايدن للتصرف بسرعة لمنع الرئيس السوري من مسح إدلب عن الخريطة، بحسب وصفه.

وتأتي هذه الجلسة في وقت أصدرت فيه أجهزة الاستخبارات الأمريكية، تقييمها السنوي للتهديدات المحدقة بالولايات المتحدة في سوريا، مرجحاً أن الصراع والتدهور الاقتصادي والأزمة الإنسانية ستستمر هناك.

قد يعجبك ايضا