الكاظمي يعلن مقتل قائد بارز في تنظيم داعش الإرهابي بعملية نوعية

دون الكشف عن مكانٍ أو تاريخٍ محدد، أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مقتل قائدٍ بارزٍ في تنظيم داعش الإرهابي بعمليةٍ “استخبارية نوعية”.

رئيس الوزراء العراقي قال في تغريدةٍ على حسابه في تويتر، إنه تم القضاء على زعيم عصابة الشر أو من يطلق على نفسه “نائب الخليفة ووالي العراق” في تنظيم داعش، المدعو أبو ياسر العيساوي.

إعلان رئيس الوزراء العراقي هذا يأتي بالتزامن مع تصعيدٍ كبيرٍ لتنظيم داعش الإرهابي ضد قوات الأمن والمدنيينَ العراقيين، حيث كان آخره الهجوم الانتحاري المزدوج بساحة الطيران في بغداد الخميس الماضي، والذي راح ضحيته اثنان وثلاثون شخصاً.

وقُتِلَ أحدَ عشرَ على الأقل من عناصر الحشد الشعبي في كمين نفذه تنظيم داعش الإرهابي، شرق مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد، وذلك بعد يومينِ من تفجير بغداد.

وإثر ذلك أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي انطلاق عملية “ثأر الشهداء”، في مناطق الرضوانية غربي بغداد والفلوجة والكرامة في الأنبار.

كما أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي الأربعاء الماضي، إحباط مخططٍ لتنظيم داعش الإرهابي لتنفيذ هجماتٍ في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وأعلنت القوات العراقية القضاء على تنظيم داعش في معاقله الكبرى نهاية ألفين وسبعة عشر، لكن خلاياه ما تزال تنشط في بعض المناطق النائية، وتنفذ عمليات استهداف للعسكريين والمدنيين العراقيين بين الحين والآخر.

قد يعجبك ايضا