الكاظمي يثني على دور العراق في إنقاذ العالم من شبح الإرهاب

رئيسُ الوزراءِ العراقيّ مصطفى الكاظمي

خلالَ كلمةٍ له في المؤتمرِ العلمي لمكافحة الإرهاب في العاصمة العراقية بغدادَ، أكّد رئيسُ الوزراءِ العراقي مصطفى الكاظمي أن بلادَه لعبت دوراً كبيراً في تخليص العالم من شبح الإرهاب، الذي أصبح تحدياً كبيراً يواجه العالم.

رئيسُ الوزراءِ العراقي أشاد بالدورِ الكبيرِ لجهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي، وكذلك جهاز الأمن الوطني الذين ساهما بشكلٍ كبيرٍ في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي بحسب رأيه، مشيراً إلى أن العراقيين يشعرون بالفخر أنهم قاتلوا الإرهاب وكالةً عن أنفسهم وعن العالم كلِّهِ.

الكاظمي أكّد أن العراقَ يواجه أنواعاً أخرى من التحديات تتمثل بضبط الحدود والمنافذ الحدودية، ومكافحة الفساد، وضبط السلاح المنفلت ومنع التدخل الأجنبي في السيادة العراقية، مشيراً إلى أن العملَ جارٍ على إعادة بناء المؤسسات الأمنية وتعزيز العلاقات مع الأصدقاء الإقليميين والدوليين لدعم الأمن في العراق.

كما نوّه الكاظمي إلى أن حكومتَهُ تعملُ على ملاحقةِ شبكات التمويل والدعم للمنظمات الإرهابية من خلال التعاون الدولي والإقليمي ضمن الجهود الدبلوماسية الواسعة لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب.

ويبحثُ المؤتمرُ العلميّ لمكافحة الإرهاب في بغدادَ، استراتيجيةَ العراق في مواجهةِ الإرهاب، وخطةَ جهاز مكافحة الإرهاب للسنوات القادمة.

قد يعجبك ايضا