القبض على عناصر من “داعش” يخططون لعمليات إرهابية في لبنان

في مسعى لتوسيع نطاق عملياته الإرهابية عبر استهداف مواقع عسكرية للجيش في لبنان، فشل تنظيم داعش الإرهابي في مخطّطاته عَقِبَ تمكّن المخابرات اللبنانية من إحباط تلك العمليات وإلقاء القبض على عناصر التنظيم في مخيمات منطقة عرسال الحدودية.

صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن مصدرٍ أمني لبناني أنَّ مديريةَ المخابرات في الجيش اللبناني تمكَّنت من توقيف ثمانيةَ عشر إرهابيا، بينهم اثنا عشر سوريا وستَّةُ لبنانيين مشيرةً أن أحدهم لبناني الجنسيَّة من أصحاب السوابق في التخطيط لتنفيذ عملياتٍ إرهابيةٍ وهو المُتزعِّمُ لتلك المجموعة.

المصدرُ الأمني أشار أنّ مديريةَ المخابرات وعبر معلوماتٍ استخباراتيةٍ أكَّدت أنَّ التنظيم يُخططُ لتنفيذ علمياتٍ إرهابيةٍ في البلاد تستهدف أماكن ومراكز عسكريةً مستغلاً وجود النازحين في المُخيماتِ وخاصةً تلك الواقعةَ في أطراف بلدة عرسال الحدودية.

وفي سياقٍ ذلك أوضحَ المصدرُ أنَّ عملياتِ التفتيش والبحثِ التي شملت مُخيماتِ النازحين في كل من منطقة مشاريعِ القاع ومنطَقةِ عرسالَ الحدوديةِ أدتْ لاكتشاف مواد لصُنعِ العُبُواتِ الناسفة وأسلحةٍ فرديَّةٍ ورشاشاتٍ وقنابلَ يدويَّةٍ وأسلاكٍ لتفجيرِ العُبُوَّاتِ وقذائفَ لاستهداف الآلياتِ العسكرية .

وبِحَسَبِ المصدر الأمني لصحيفة الشرق الأوسط فإنَّ القواتِ اللبنانيَّةَ اكتشفتِ العديدَ من الأنفاق ضمنَ المُخيَّماتِ قامت تلك المجموعةُ بحفرِها لسهولةِ الحركة والتنقّلِ بين الخيم كما استخدمتها كمخابِئ لتخزين الأسلحة والذخائر إضافةً لإعدادِ بعضِها كمواقعَ لتخزين العُبُوَّاتِ النَّاسفةِ لتُصبِحَ مُعَدَّةً للتفجير.

قد يعجبك ايضا