الفصائل التابعة لإيران تغيّر أسماء الشوارع بريف دير الزور

في إطار سياسة تثبيت السيطرة التي تنتهجها في سوريا، عمدت الفصائل التابعة للنظام الإيراني إلى تغيير أسماء الشوارع الرئيسية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، إلى أسماء فصائل ورموز إيرانية.

الفصائل التابعة للنظام الإيراني وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، غيّرت اسم شارع الجيش وسط مدينة الميادين، إلى شارع الإمام العباس، وشارع أبو غروب إلى شارع قاسم سليماني وشارع ساقية الري إلى فاطميون.

المرصد أكد، أنّ الفصائل التابعة لإيران، كتبت لافتات بالأسماء الجديدة للشوارع باللغتين العربية والفارسية.

الفصائل التابعة لإيران تواصل تجنيد الشباب جنوب وشرق البلاد

وفي السياق، تواصل الفصائل التابعة للنظام الإيراني وجماعة حزب الله اللبناني، عمليات تجنيد الشبان بالمناطق الخاضعة لسيطرتها في سوريا، من خلال اللعب على الوتر الديني تارةً والاعتماد على الدعم المادي تارةً أخرى، مستغلة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمرّ بها السوريون في ظل الأزمة الاقتصادية.

وفي هذا الإطار أوضح المرصد السوري، أن الفصائل التابعة لإيران خصّصت مراكزَ لتجنيد الشباب في كلٍّ من داعل وإزرع وصيدا واللواء ثلاثمئة وثلاثة عشر بريف درعا، حيث يتم إخضاع المجندين لدورات تدريبية في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي.

وبحسب المرصد، فإنّ حزب الله اللبناني يستقطب الشباب المطلوبين لقوات الحكومة السورية، في مدينتي البعث وخان أرنبة بريف القنيطرة، ويجندهم في صفوفه مستغلاً الأحوال المعيشية في ظلّ انعدم فرص العمل.

وبلغ عدد المتطوعين في صفوف الفصائل التابعة للنظام الإيراني وحزب الله اللبناني في سوريا، أكثر من أربعة عشر ألف شخص، يتوزعون بين مناطق الجنوب السوري والريف الغربي لدير الزور شرق البلاد.

قد يعجبك ايضا