الفصائل الإرهابية تقطع المياه مجدداً عن الحسكة

 

منذ أكثر من 5 أيام تشهد أحياء مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا انقطاعاً لمياه الشرب، بعد أن أقدمت الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي مجدداً، على قطع مياه محطة علوك بريف رأس العين المحتلة.

الفصائل الإرهابية لجأت هذه المرة إلى بيع مخصصات خط الكهرباء 66 الممتد بين رأس العين والدرباسية المغذي للمحطة بنحو 9 ميغا واط والذي تقدمه مؤسسة الكهرباء في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا بهدف تغذية المحطة بالكهرباء.

مصادر محلية قالت إن هناك عمليات استجرار للكهرباء من قبل سكان قرى على طول الخط بعد دفعهم لمبالغ مالية للفصائل الإرهابية ما يمنع من وصول الكهرباء بشكل نظامي إلى محطة علوك.

قطع الكهرباء عن المحطة تسبب في حدوث أزمة مياه بالحسكة، إذ أكد سكان بعض الأحياء انقطاع المياه منذ نحو أسبوعين بسبب ضعف الضخ وهو ما دفعهم للبحث عن بدائل لتأمين احتياجاتهم من المياه.

وكان الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له قد أوقفوا مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي، تشغيل محطة علوك ما تسبب بانقطاع المياه عن نحو 800 ألف شخص بمدينة الحسكة وريفها التي تحولت إلى مقصد لعشرات الآلاف من النازحين الذي فروا من منازلهم عقب هجوم جيش الاحتلال التركي أواخر العام الفائت على منطقتي رأس العين وتل أبيض.

قد يعجبك ايضا