العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يعلن إحصائية عملياته العسكرية ضد داعش

تزامناً مع مواصلةِ القوات العراقيّة والتّحالف الدّولي مطاردةِ خلايا تنظيم داعش الإرهابي في مناطق مختلفة من العراق، وتدميرِ قدراتِه العسكرية واللوجيستية، كشف جهاز مكافحة الإرهاب إحصائيةٌ عن العمليات العسكرية التي نفذها ضد تنظيم داعش الإرهابي بهدف إحكام السّيطرةِ على البلاد.

جهازُ مكافحةِ الإرهاب كشفَ عن تنفيذِ أكثر من مئتينِ وثلاثٍ وخمسينَ عمليةً عسكرية ضدَّ تنظيم داعش الإرهابي خلال عام ألفين وعشرين، فضلاً عن قتل واعتقال نحو خمسمئة عنصر، وذلك بتوجيهاتٍ من القائدِ العام للقوات المسلّحة مصطفى الكاظمي، ورئيسِ جهازِ مكافحةِ الإرهاب عبد الوهاب السّاعدي.

وأوضحَ جهاز مكافحة الإرهاب، أنّه ومن خلال العمليات العسكرية التي تمّت بإسنادٍ جوي من طيران الجيش العراقي والتّحالف الدّولي بقيادةِ واشنطن تمّ القبضُ على حوالي ثلاثمئة إرهابي وقتل أكثر من مئتين آخرين من التنظيم.

كما تم تعقّب أكثر من ألفين وخمسمئة حساب لعناصر داعش على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع التراسل الفوري.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب، أنه يهدف من خلال هذه العمليات إلى خلق بيئة آمنة ومُستقرة للشّعب العراقي عبرَ مواصلةِ عمليات تعقّب واستهداف خلايا الإرهاب النائمة ومنصّاته الإلكترونية.

وفي ألفين وسبعة عشر، أعلن العراق القضاء على تنظيم داعش واستعادة كامل أراضيه، التي سيطر عليها التنظيم، لكن ما تزال خلاياه النّائمة تشنّ هجمات متفاوتة بين الحين والآخر، الأمر الذي حثّ القوات العراقية لتكثيف عملياتها في البلاد.

قد يعجبك ايضا