العراق.. تكليف قوة بالبحث عن ناشط مختطف بإسناد من الطيران

بالرغم من تقارير تحدثت عن إطلاق سراح الناشط المدني “سجاد العراقي”، الذي تم اختطافه في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوبي العراق من قبل مجهولين، إلا أن مصيره لا يزال مجهولاً حتى اللحظة.

خلية الإعلام الأمني قالت في تغريدة لها على تويتر إن رئيس الوزراء وجه قيادة العمليات المشتركة بإجراء بحث فوري عن الناشط المختطف، مضيفة أنه تم تكليف قوة من جهاز مكافحة الإرهاب للتوجه إلى محافظة ذي قار مسنودة بطيران الجيش، للبحث عنه وتحريره، وتقديم الجناة للعدالة.

وأدت عملية اختطاف سجاد، وإصابة زميله على يد الخاطفين إلى تصاعد التوتر في المحافظة، بعد انتهاء مهلة منحها المتظاهرون لقيادة الشرطة من أجل العثور عليه والإفراج عنه، حيث هدد المحتجون بإغلاق كافة شوارع المدينة وأسواقها في حال عدم الكشف عن مصيره.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن أحد زملاء الناشط العراقي ممن كانوا معه خلال الاختطاف، تمكن من التعرف على هوية أحد الخاطفين، وقال إنه من أهالي المحافظة وهو عنصر ينتمي إلى ما يسمى فيلق بدر التابع للنظام الإيراني.

وتتواصل الانتهاكات في العراق ضد الناشطين الذين يتعرضون لعمليات قتل وخطف وتعذيب، من قبل جهات مجهولة، حيث لم تتمكن الحكومة حتى الآن من تحديد المسؤولين، أو محاسبتهم رغم أن أصابع الاتهام تتجه نحو الفصائل المسلحة التابعة لطهران.

قد يعجبك ايضا