العراق.. تجدد التظاهرات في النجف وإصابات بين المحتجين

بعد تجدد الصدامات مع قوات الأمن في محافظة النجف العراقية، أصيب عدد من المتظاهرين بجروح على خليفة مطالبة المحتجين، بإقالة المحافظ لؤي الياسري، بسبب ما قالوا إنها شبهات فساد وتقصير.

مقاطع مصورة أظهرت مصابين ينقلون على دراجات نارية، بينما أظهرت مقاطع أخرى حالات اختناق جراء استخدام الأمن الغاز المسيل للدموع.

وقطع المتظاهرون، جسر الإسكان وسط مدينة النجف وتجمعوا قرب مبنى الحكومة المحلية في المحافظة ليواجهوا بإطلاق النار ما أدى إلى إصابة أربعة متظاهرين على الأقل.

وقفة احتجاجية ضد مشروع قانون المحكمة الاتحادية
في السياق، نظم محتجون في محافظة كربلاء، وقفة احتجاجية ضد تمرير البرلمان مشروع قانون المحكمة الاتحادية، معتبرين أن القانون يحوي نصوصاً ترسخ المحاصصة والطائفية.

وتجمع عشرات المحتجين أمام مبنى الحكومة المحلية في المحافظة، رافعين شعارات مناوئة للقانون، متهمين بعض الكتل السياسية بالعمل على خدمة مصالحهم من خلال تمرير تشريعات قانونية.

ويحاول نواب يشكلون أغلبية في البرلمان العراقي تمرير نصوص قانونية ترسخ وجود رجال دين ضمن هيئة قضاة المحكمة بشكل يسمح لهم بالتصويت على مشاريع القوانين، وهو ما آثار حفيظة ناشطين وقانونيين عراقيين على ما اعتبروه “بدعة” قانونية تؤثر على مسار القضاء في البلاد.

قد يعجبك ايضا