العراق..الرئاسات وقادة الكتل يناقشون الانتخابات ويدينون استهداف المرافق الدبلوماسية

الخارطة السياسية في العراق بدأت تتضح ملامحها بعد الاجتماع الثلاثي الذي عقدته الرئاسات الثلاث في القصر الحكومي ببغداد، مع مجلس القضاء الأعلى ومعظم قادة الكتل السياسية.

الاجتماع أفضى إلى نقاشٍ صريحٍ وشاملٍ حول آخر التطوّرات الأمنية والسياسية على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية، وكذلك الموازنة الاتحادية، وذلك بحسب بيانٍ صادرٍ عن مكتب الكاظمي، الذي أكّد أيضاً أنه تمّ التركيز على أهمية إجراء الانتخابات النيابية المبكرة, وضمان أن تكون نزيهة تراعي المعايير الدولية.

ووفقاً للبيان، فإنّ المجتمعين أكّدوا على ضرورة إسراع مجلس النوّاب بالتصويت على قانون الانتخابات الجديد بصيغته النهائية الكاملة في أقرب وقتٍ، مشددين على لزوم اعتماد البطاقة البيومترية حصراً للتصويت في الانتخابات المقبلة.

كما طالبوا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بمضاعفة جهودها استعداداً لإجراء الانتخابات المقبلة، وبتكثيف دور الأمم المتحدة في دعم المفوضية وتعزيز قدراتها في إجراء الانتخابات، فضلا عن مراقبتها بما يضمن نزاهتها وشفافيتها.

وفي خضم الاجتماع استنكر المجتمعون كافة الاعتداءات على المنشآت العراقية والأجنبية التي شهدتها البلاد مؤخراً، معتبرين أن هذه الهجمات مهما كان مصدرها تمثل اعتداءاتٍ آثمة على السيادة الوطنية ومصالح الشعب العراقي.

قد يعجبك ايضا